صحة المنوفية: فوز منظومة الشكاوى بالمركز الأول على الجمهورية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تقدم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بخالص الشكر والتقدير ودوام التوفيق والسداد لمديرية الشئون الصحية بالمنوفية بقيادة الأستاذ الدكتور فيصل محمود جودة وكيل صحة المنوفية لما بذلته إدارة خدمة المواطنين بقيادة أماني عاطف غريب من مجهود متميز أثمر بفوز المحافظة وحصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية بنسبة إنجاز (100%) وذلك عن الفئة الأكثر استقبالاً للشكاوى وسرعة الاستجابة والعمل على حلها وتفعيل قرار رئيس الجمهورية رقم 314 لسنة 2017 م بشأن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة.

وأكَّد وكيل صحة المنوفية أهمية منظومة الشكاوى كوسيلة للتواصل بين الدولة والمواطن باعتبارها نبض المواطن وصوته الحي لدى المسؤولين للوقوف على المشكلات وإيجاد حلول لها  ارتقاءً بالمنظومة وبمستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين في القطاع الصحي.

جدير بالذكر أنه خلال عام 2021 قامت إدارة خدمة المواطنين بالتعامل مع عدد 3160 شكوى مقدمة من المواطنين أو جهات حكومية أخرى أو فئات المجتمع المدني حيث تم فحصها  مع الإدارات  المعنية المنوطة بالأمر بالإضافة إلى شكاوى لقاح كورونا بالإضافة إلى 384 شكوى خلال شهري يناير وفبراير للعام الجاري 2022 وتم فحص عدد 338 شكوى وجاري الفحص لعدد 46 شكوى مع الجهات المنوطة بتلك الشكاوى كلٌ في إختصاصه.

وأعرب وكيل صحة المنوفية عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من جميع العاملين بإدارة خدمة المواطنين خلال العام الماضي آملا منهم المزيد والمزيد للعام الجاري حرصاً على رضاء المرضى وتحقيقاً لآمالامهم في خدمة طبية ذات جودة عالية.

وتحت رعاية  وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، تم الانتهاء من فعاليات دورة أساسيات الحاسب الآلى خلال الفترة من 27/2/2022 وحتى 3/3/2022 بمركز التدريب التابع لمركز معلومات المديرية وذلك لرفع مستوى أدائهم بالعمل .

وصرح أحمد الضبع  مدير مركز معلومات المديرية، أنه تقام دورة أساسيات الحاسب الآلى لتأهيل المتدربين للاشتراك فى دورات icdl التى تقام بالمركز وذلك فى إطار خطة مركز تدريب تكنولوجيا المعلومات الصحية والإحصاء بوزارة الصحة فى تطبيق اللامركزية فى التدريب وسوف تتوالى تلك الدورات لجميع العاملين بالقطاع الصحى بالمحافظة لرفع كفاءة الأداء بالعمل .

اقرأ أيضا | الطالبة داليا العائدة من أوكرانيا: حمدت الله على عودتي سالمة لأرض الوطن